الرئيسيةالرئيسية  س .و .جس .و .ج  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

شاطر | 
 

  إعلان الحرب على متصفح مايكروسوفت فى أوروبا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
( جروح الزمن )
نائب المدير
نائب المدير
avatar

MMS :
الهواية الهواية :
المهنة المهنة :
الدولة الدولة :
عدد المساهمات : 194
نقاط : 570
تاريخ التسجيل : 08/06/2011

مُساهمةموضوع: إعلان الحرب على متصفح مايكروسوفت فى أوروبا   الجمعة نوفمبر 04, 2011 2:19 am

رفضت شركة مايكروسوفت الأمريكية عملاق صناعة البرمجيات فى العالم، توصيات بعض المسؤولين الأوروبيين التى تدعو المستخدمين للتوقف عن استخدام متصفح إنترنت إكسبلورر بسبب وجود ثغرة أمنية به استغلت من قبل القراصنة فى الهجوم الذى وقع مؤخرا على شركة جوجل وشركات أخرى.ففى خطوة غير عادية، نشرت وكالات ألمانية وفرنسية إعلانات على مواقعها على شبكة الانترنت تحذر من استخدام متصفح إنترنت إكسبلورر، ناصحة المستخدمين بالتحول إلى المتصفحات البديلة له.

فقد نصح المكتب الاتحادى الألمانى لأمن المعلومات بى إس آى المستخدمين بالاستخدام المؤقت للمتصفحات البديلة بسبب الثغرة الأمنية الخطيرة فى متصفح (مايكروسوفت والتى يمكن أن تسمح للقراصنة بتثبيت وتشغيل شيفرات خبيثة عن بعد على أجهزة الكمبيوتر.كما أوصت وكالة سيترا الفرنسية باستخدام المتصفحات البديلة لحين قيام (مايكروسوفت بإصدار نسخة مصححة من متصفح إنترنت إكسبلورر. ويبدو أن تلك التوصيات أعطت على الأقل دفعة لمنافسى شركة مايكروسوفت فى القارة الأوروبية، فقد ذكرت شركة أوبرا النرويجية المنتجة لمتصفح أوبرا الشهير أن عدد مرات تحميل المتصفح فى ألمانيا تضاعف ليصل إلى 18 ألف تحميل يوميا خلال عطلة نهاية الأسبوع.

وقال جراهام كلولى المستشار الأمنى البارز فى شركة سوفوس البريطانية المتخصصة فى أمن المعلومات، إن هذه التوصيات الشديدة اللهجة من جانب بعض الحكومات الأوروبية سيكون لها تأثير خطير على حصة متصفح إنترنت إكسبلورر من سوق متصفحات الإنترنت.ورفضت مايكروسوفت هذه التوصيات، ناصحة عملاءها إنه بدلا من ذلك ينبغى عليهم الترقية إلى أحدث إصدار من المتصفح وهو إنترنت إكسبلورر 8.

قراصنة الكمبيوتر قاموا باستخدام ثغرة فى المتصفح

وأوضحت أن تلك الشيفرات الخبيثة التى أنشئت لاستغلال الثغرة الأمنية كانت فعالة فقط مع النسخة الأقدم من المتصفح وهى إنترنت إكسبلورر 6، مشيرة إلى أنه ينبغى على مستخدمى النسخة القديمة ضبط إعدادات المتصفح الأمنية إلى الدرجة المرتفعة. وبدورها، قالت متحدثة باسم مايكروسوفت إن الشركة تجرى حاليا محادثات مع الوكالتين الفرنسية والألمانية جنبا إلى جنب مع المؤسسات الحكومية الأخرى حول القضايا الأمنية للتأكد من أنهم يملكون أحدث المعلومات بشأن تلك المسألة. وكانت مايكروسوفت قد ذكرت الأسبوع الماضى أن قراصنة الكمبيوتر قاموا باستخدام ثغرة فى المتصفح فى الهجمات على جوجل وشركات أخرى، مشيرة إلى أنها كانت تعمل مع جوجل فى التحقيقات الخاصة بهذا الشأن.

وألمحت المتحدثة إلى أن مايكروسوفت على اتصال مستمر مع المنظمات غير الحكومية من أجل تقديم المشورة الصحيحة للعملاء.وفى بيان لها، قالت شركة مايكروسوفت إن جميع البرامج تحتوى على ثغرات، محذرة من أن تغيير المتصفحات فى محاولة الحماية من هذه الهجمات المحدودة التى نالت شهرة عالية قد يخلق - عن غير قصد - شعورا زائفا بالأمان.





|•{ لســت الأفــضل..ولــكن لي أســـلوبي }•|
..{ سأظل دائما .. اتقبل رأي الناقد و الحاسد فالأول يصحح مساري .. والثاني يزيد من اصراري }..

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
إعلان الحرب على متصفح مايكروسوفت فى أوروبا
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
i miss you lovers ::   :: قسم الكمبيوتر و البرامج و الانترنت-
انتقل الى:  

أنت غير مسجل في اي ميس يو لفرز للتسجيل .. اضغط هـنـا



Powered by phpBB ® Version 2
Copyright to 7olm7a2r
© 2010-2011

.:: جميع الحقوق محفوظه لشبكة اي ميس يو لفرز © ::.
إبراء ذمة إدارة المنتدى ، امام الله وامام جميع الزوار والاعضاء ، على مايحصل من تعارف بين الاعضاء او زوار على مايخالف ديننا الحنيف ،والله ولي التوفيق